تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

بيل تركز على تحديات وواقع تأهيل الشوارع والطرق في قامشلو

بيل تركز على تحديات وواقع تأهيل الشوارع والطرق في قامشلو

منظمة بيل- قامشلو

نفذت بيل جلسة حوارية حول “تأهيل الشوارع والطرق في بلديات قامشلو الواقع والتحديات”، وذلك في مركزها بمدينة قامشلو، شمال وشرق سوريا، بهدف تعزيز دور البلديات والسّكان في تقييم مشاريع البلدية الحالية واقتراح التّوصيات والحلول.

حضر الجلسة عدد من الجّهات الفاعلة في بلدية قامشلو والبلديات والمكاتب واللجان التّابعة لها

وتضمنت النّقاشات خلال الجلسة الحديث عن “مشاريع تأهيل الشوارع الحالية والمُستقبلية في المدينة، ومعايير الجودة والمتابعة والتّنسيق مع المؤسسات المعنية بتنفيذ المشاريع، أولويات اختيار مواقع التأهيل والتزفيت في أحياء المدينة، التحديات، الخطط والمشاريع المستقبلية”.

وأشارت البلدية إلى أنها نفذت نحو 80% من خطة تعبيد شوارع قامشلو بالمجبول الزفتي، ما أخر الخطة يرجع لأمور تنسيقية مع البلدية، وضرورة أخذ بعض المعايير الهامة للطرق بعين الاعتبار، إضافة لأن البلدية تعمل على تنفيذ خطط جديدة هذا العام.

وتوصل المُشاركون إلى توصيات أبرزها “دعم مُنظمات المُجتمع المدني لتأهيل الشّوارع، تشكيل لجان توعية عن النّظافة في الكومينات، انشاء كراجات للسيارات العامة وممر مشاة في مركز المدينة للتخفيف من الازدحام، الأخذ بعين الاعتبار معايير ذوي الاحتياجات الخاصة، فرض الغرامات على المخالفين في إشغال الأرصفة، وغيرها”.

وتأتي الجلسة ضمن إطار مشروع قاميش2، الذي تنفذه المنظمة، بهدف تمكين دور البلدية في مدينة قامشلو وريفها، وتعزيز التّواصل بين السّكان والبلدية، لتمكين السّلم الأهلي، والتّماسك المُجتمعي.

Related Posts