تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

لتعزيز مهارات المواطنين في حل المُشكلات واتخاذ القرارات بيل تنفذ ورشة تدريبية

لتعزيز مهارات المواطنين في حل المُشكلات واتخاذ القرارات … بيل تنفذ ورشة تدريبية

منظمة بيل- الحسكة

نفذت بيل ورشة تدريبية حول “حل المُشكلات واتخاذ القرارات” بهدف بناء وتعزيز قدرات المواطنين، وتدريبهم على تعريف المُشكلة، خطوات التّعامل مع المشكلة وآلية حلها، واتخاذ القرارات الصّائبة، وذلك في مركزها بمدينة الحسكة، شمال وشرق سوريا.

وحضرت الورشة مجموعة من المواطنين تمكنوا من خلالها معرفة مفهوم المشكلة، آلية التّعامل معها واستراتيجية حلها، مفهوم المُشكلة الاجتماعية، أنواع القرارات وتعريف القرار الإداري، خطوات اتخاذ القرار، مفهوم الأزمة وسماتها وأساليب حل الأزمات.

كما تطرقت الورشة إلى توضيح ماهية المُشكلة الاجتماعية، على أنه موقف يهدد الاستقرار الاجتماعي، ويحدث بفعل عوامل واسباب معينة منها “القصور في عملية التنشئة الاجتماعية، الهجرة السكانية، التضارب بين القيم المحلية والقيم الوافدة، التأخر الدراسي، الانفجار السكاني والأحياء العشوائية في المدن”.

واقترح الحضور في نهاية الورشة توسيع نطاق التأثير وضم عدد أكبر من المواطنين والتكثيف من الورشات التدريبية وتزويد المتدربين بالمواد التدريبية، وذلك لدعم وتمكين قدرات مجموعة أكبر من المواطنين، وتعزيز المهارات على حل المشكلات بالطرق السليمة بالإضافة إلى التمكن من اتخاذ القرارات الصائبة.

وتأتي الورشة ضمن إطار مشروع خابور2، الذي يهدف للمُساهمة في تعزيز قدرات المواطنين لدعم الاستقرار ولتحقيق مشاركة أفضل وبناء السلام والتماسك الاجتماعي.

Related Posts