تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

“ضحكة ولعبة” فعالية لتوفير مساحات آمنة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

“ضحكة ولعبة” … فعالية لتوفير مساحات آمنة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

منظمة بيل- الحسكة

نفذت بيل بالتعاون والتنسيق مع منظمة السّلام، مركز مار آسيا الحكيم، مركز الشهيدة رنكين لذوي الهمم، مركز الدكتور برزان سليمان لتأهيل النّطق والتّخاطب، مركز بيسان لأطفال التّوحد واضطرابات النّطق والاستشارات النّفسية، فعالية “ضحكة ولعبة” لتوفير مساحات آمنة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بمدينة الحسكة، شمال وشرق سوريا.

وحضر الفعالية التّرفيهية 150 طفلاً/ة وذويهم.

بدأت الفعالية بكلمة لبيل، ذكر فيها هجار أمين، مدير مشروع خابور في المُنظمة، أن من أهداف منظمة بيل تعزيز الحوار بين المكونات العرقية والدينية والاجتماعية المختلفة، للتغلب على إرث الماضي وإنشاء مستقبل يضمن حقوقاً متساوية، للجميع، ويوفر مساحة للمشاركة في الشّؤون العامة، بغض النّظر عن الانتماءات والتّوجهات، والبحث عن تعزيز وجود الفئات المهمشة والمستضعفة لتحقيق المساواة.

وأشار إلى أنّ هذه الفعالية ستساعد في عملهم، من خلال رؤية نجاح المشاريع الآنية والمُستقبلية للمنظمة، عبر زرع البسمة على وجوه الأطفال.

ورأى هجار أن نجاح هذا الحفل، “مساحة للتنظيم والتّعاون ومناقشة الأمور المفيدة لذوي الهمم، من أجل مشاركة إيجابية”.

ومن ثم ألقى الدكتور برزان سليمان كلمة، أوضح فيها أن المعاق وذو الاحتياج الخاص هو من لا يملك الإرادة، لا من ولد أو لديه مشاكل أو صعوبات سلوكية أو حتى أي نوع من الإعاقة الجسدية وتمكن بإراداته من تجاوزها، وتقديم فائدة للمجتمع.

تلا ذلك كلمات من الجهات المُشاركة في الفعالية، شجعت ذوي الأطفال والمعنيين على الاهتمام بهؤلاء الأطفال بشكل خاص.

وتتضمن الفعالية فقرات غنائية للمغني معصوم شكاكي، فرقة الحياة لمسرح العرائس، أعمال فنية ويدوية، مسابقات ترفيهية، فقرة رقص، معرض رسوم، معرض أعمال يدوية، مسرح أطفال، أنشطة ترفيهية (مجسمات)، إلقاء شعر للأطفال، قصص نجاح.

Related Posts