تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

توصية تقضي بتغيير بعض بنود قوانين المرور خلال جلسة لبيل والمرور يبدي تفاعلاً إيجابياً

توصية تقضي بتغيير بعض بنود قوانين المرور خلال جلسة لبيل والمرور يبدي تفاعلاً إيجابياً

منظمة بيل – قامشلو

خرجت بيل بالتّعاون مع مرور مدينة قامشلو “التّرافيك” وعدد من مُنظمات المُجتمع المدني والمواطنين/ات، بمجموعة من التّوصيات، التي تنص على ضرورة تعديل بعض بنود قوانين المرور، وعدد من مسارات الحركة المروية وإجراءات التّرافيك، وذلك خلال جلسة لبيل، بعنوان “دور الثّقافة المرورية في تعزيز السّلامة العامة والحد من الحوادث المرورية “.

وركزت الجلسة التي تم عقدُها في مدينة قامشلو، شمال وشرق سوريا، بحضور 22 مشارك/ة، على التّعرف على أهم أسباب وآثار الحوادث المروريّة واقتراح الحلول المناسبة لهذه المشكلة في مدينة قامشلو، فضلاً عن ضرورة تعزيز التّواصل بين الجّهات الفاعلة والمواطنين ومجالس الإدارة المحلية، من خلال تقسيم الحضور إلى مجموعات نقاش صغيرة للوقوف على أبرز التّفاصيل فيما يخص هذا الموضوع.

وعُرضَ خلال الجلسة عدد من البيانات والإحصائيات حول الحوادث المرورية، كما تم التّعريف بالسّلامة المرورية، والآثار المُترتبة على الحوادث المرورية، وإجراءات السّلامة والوقاية، وضرورة تعزيز دور المُجتمع المدني، الجّهات الفاعلة، الإعلام، المدرسة في نشر ثقافة التّوعية المرورية.

هذا ودعا مُمثلين عن دائرة المرور منظمة بيل للزيارة، لمناقشة أهم المحاور والنّتائج التي تمت مُناقشتها خلال الجّلسة.

وتأتي الجلسة ضمن إطار مشروع قاميش2، الذي تنفذه المُنظمة بهدف المساهمة في تعزيز قدرات المواطنين والبلديات لتحقيق مشاركة أفضل وبناء السلام والتماسك الاجتماعي في إقليم الجزيرة.

Related Posts