تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

“دور المُجتمع في الحفاظ على التّراث المحلي”… خلال جلسة حوارية لبيل

“دور المُجتمع في الحفاظ على التّراث المحلي”… خلال جلسة حوارية لبيل

منظمة بيل – قامشلو

نفذت بيل جلسة حوارية بعنوان “دور المُجتمع في الحفاظ على التّراث المحلي”، لتعزيز دور المؤسسات ومن ضمنها بلدية قامشلو في حماية الذّاكرة الجّمعية والطّابع العمراني في المدينة، عبر إبراز التّراث الثّقافي واللغوي للمكونات في الأنشطة المُجتمعية والمؤسسات المعنية، وذلك في مدينة قامشلو، شمال وشرق سوريا.

هذا وحضر الجلسة عدد من المُمثلين عن مراكز الدراسات والأبحاث ومُنظمات المُجتمع المدني، وفريق الشّبان/ات التّطوعي وفريق المُنظمة.

وناقشت الجلسة ضرورة التأكيد على دور المُجتمع المحلي في حماية الذّاكرة الجّمعية والإرث العمراني والثّقافي، وتسليط الضّوء على اقتراب مرور 100 عام على ذكرى تأسيس المدينة، والتعرف على المشاريع المُستقبلية للبلديات وهيئة الثّقافة المُتعلقة بالحفاظ على التّراث المحلي.

ودعا الحضور خلال الجلسة البلدية والهيئات القائمة على التّخطيط والتّراث والسّياحة والثّقافة للمحافظة على المعالم التّراثية والتّاريخية في المنطقة والتّرويج لها.

وتأتي الجلسة ضمن إطار مشروع قاميش2، الذي تنفذه المُنظمة بهدف المُساهمة في تعزيز قدرات المواطنين والبلديات لتحقيق مشاركة أفضل وبناء السلام والتماسك الاجتماعي في إقليم الجزيرة.

Related Posts