تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

إعادة تفعيل شاشة إلكترونية وافتتاح مكتب شكاوى محاولات بيل تلاقي استجابة البلدية

إعادة تفعيل شاشة إلكترونية وافتتاح مكتب شكاوى … محاولات بيل تلاقي استجابة البلدية

منظمة بيل – قامشلو

لاقت جلسة لبيل حول تمكين عمل البلدية، تجاوباً كبيراً، إذ افتتحت بلدية الشعب في تربه سبي مكتباً للشكاوى، عقب أربع أيام من الجلسة، وتوعدت البلدية بدورها بتشغيل الشاشة الإلكترونية، التي ركبتها المنظمة للتوعية في العام المنصرم.

مكتبٌ للشكاوى

في الـ 18 من أيار/مايو2023، أعلنت بلدية الشّعب في تربه سبي، التّابعة للجنة بلديات قامشلو، عبر صفحتها الرسمية فيس بوك، عن افتتاح مكتب علاقات الشّعب ضمن البلدية، بخصوص شكاوى السكان المُتعلقة بأعمال البلدية.

ويأتي ذلك إبان الجلسة التي عقدتها بيل في الـ 14 من الشهر ذاته، والتي كان الهدف منها إطلاق مشروع لتمكين دور البلدية والمُشاركة المُجتمعية من جديد، وحضرها عدد من المعنيين في بلدية قامشلو وناشطين وإعلاميين وغيرهم.

ويقول نسيم مراد، الرّئاسة المُشتركة لبلدية تربه سبي، لبيل “مهمة المكتب التنسيق مع الكومينات، إضافة لاستلام شكاوى السّكان، ويسير ذلك وفق آلية عمل مُنظمة”.

قريباً.. شاشة إلكترونية قيد إعادة التّفعيل

في 28 من كانون الأول/ديسمبر من العام المنصرم، ركبت بيل في إحدى مُبادراتها شاشة إلكترونية بجانب بلدية قامشلو، وذلك لكونه موقع تقاطع أربع شوارع رئيسية في مركز المدينة، الأمر الذي يسهم في زيادة عدد المُتلقين لمحتوى العرض.

ويرجع سبب اختيار الشّاشة الإلكترونية إلى أنها تتميز بمحتوى تفاعلي مُستدام وأقل ضرراً على البيئة مقارنة بالمنتجات البلاستيكية، ويمكن تغيير موقعها حسب الوضع والظرف المناسب.

وتعد الشاشة منصة تواصل بين البلدية والسكان، إذ توضح أرقام الشكاوى والطوارئ والتّواصل، وتعرض أعمال ومشاريع البلدية وما يُنجز في المجال البيئي.

وسيحتوي عرض الشّاشة في حال تشغيلها، وهو الأمر الذي توعدت به البلدية خلال الجلسة الأخيرة للمشروع المرتبط بتطوير آلية عملها، على صور ومعلومات للمناطق الطبيعية والسّياحية، التي تشكل مقصداً للسكان المحليين كـ “عين ديوار، سويديك، جم شرف وغيرها”، فضلاً عن التوعية للحفاظ على هذه المناطق من التلوث، إضافة لبوسترات حول المُناسبات الرّسمية والأعياد للمكونات المحلية.

وذكر المركز الإعلامي لبلدية الشّعب في قامشلو، لبيل “تم وضع خطة لتشغيل الشاشة الإلكترونية، سنبدأ بتوصيل الكهرباء، ويليها تفعيل الصور ومقاطع الفيديو التي ستتضمن عبارات توعية لسكان المدينة عن النظافة وترشيد استعمال المياه والكهرباء، والاهتمام بالنظافة العامة”.

ووصف المركز الإعلامي هذه الشاشة “بالمنصة التوعوية أكثر منها شاشة إلكترونية جامدة، كون الهدف منها توعية المجتمع بشكل عام”.

وتستمر بيل بمشاريعها الهادفة إلى دعم التماسك الاجتماعي في المنطقة والمرأة والشباب، وتمكين الوعي البيئي.

 

Related Posts