تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

للتعرف على أبرز مشاريعها بيل تزور هيئة الإدارة المحلية والبيئة في قامشلو

للتعرف على أبرز مشاريعها … بيل تزور هيئة الإدارة المحلية والبيئة في قامشلو

منظمة بيل – قامشلو

زارت بيل هيئة الإدارة المحلية والبيئة في قامشلو، شمال وشرق سوريا، للتعرف على الأقسام الموجودة في الهيئة، والاطلاع على آلية عملها والمشاريع التي تنفّذها الهيئة، والمشاريع القائمة والخطط المستقبليّة للمشاريع.

هذا واستقبل المهندس شورشفان علي رئيس الدائرة الفنية، فريق المُنظمة، وتحدث عن أقسام الموارد البشرية، وشرح وظائف هذه الأقسام ومهامها، ومدى ارتباطها بالسكان واحتكاكها بهم، فضلاً عن عمل الدائرة والذي يرتبط بالإشراف على البلديات، إضافة إلى أن إصدار المخالفات يتم عن طريقها، ومدى ارتباط عمل الدائرة بعمل البلديات وكيفية التنسيق والتّعاون بين الطرفين.

وذكر شورشفان أبرز المشاريع التي نفذتها الهيئة مؤخراً كـ “افتتاح مركز رعاية الطفولة في قرية خزنة، والذي يحتوي الأطفال اليتامى والمشردين ويؤمن لهم المأوى والمستلزمات الضرورية ليكملوا حياتهم بشكل صحي، ويواصلوا تعليمهم”.

وأشار شورشفان إلى أنهم يعملون على مشروع مبنى المرأة في حي البشيرية بمدينة قامشلو، وهو قيد الإنشاء حالياً، بالإضافة الى مشروع تمت دراسته لتجميل نهر جغجغ وزراعة الأشجار على أطرافه، وحفر آبار تضخ مياه للنهر، والقيام بتعميم للبلديات بعدم تزفيت الطرق قبل تعديل البنية التحتية المُرتبطة بالمياه والصرف الصحي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن مشروع زالين2، الذي يهدف للمساهمة في تعزيز دور الشباب في بناء السّلام وحماية البيئة في منطقة الجزيرة.

Related Posts