تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

تعزيز دور المجتمع المحلي في الحوكمة والمُسائلة المُجتمعية وبناء الثّقة خلال ورشة تدريبية

تعزيز دور المجتمع المحلي في الحوكمة والمُسائلة المُجتمعية وبناء الثّقة خلال ورشة تدريبية

منظمة بيل-قامشلو

عملت بيل على تعزيز دور المُجتمع المحلي في الحوكمة والمُسائلة المُجتمعية وبناء الثّقة، عبر عدة أفكار ومُقترحات لتعزيز آلية الشكاوى وتفعيل بوابتها، والعمل على تطوير منظومة الاستعلامات الذّكية المُتواجدة في بلدية قامشلو، من خلال ورشة تدريبية.

هذا وحضر الورشة التي استمرت على مدار يومين مُتتاليين عدد من المواطنين ومُمثلين عن مُنظمات المُجتمع المدني، ومجالس الإدارة المحلية وإعلاميين.

وناقشت الورشة عدة مواضيع من أبرزها أهمية التّغذية الرّاجعة في الحوكمة وأدواتها، وشرحاً مُفصلاً عن كل أداة.

كما وتم تقسيم المشاركين/ات، ضمن الورشة إلى عدة مجموعات وإعطائها تمريناً يتعلق بتصنيف الطّلبات والتّعليقات، التي تُرفع لأي مؤسسة معينة، وتصنيف هذه التّعليقات تحت عدة مُسميات تتناسب مع سياق التّمرين.

ونتج عن الورشة تشجيع الحضور للمُشاركة في عدة دورات مُماثلة بالأخص لأعضاء البلدية فيما يتعلق بعمل المنظومة، واقتراح تعميم فكرة المنظومة في جميع البلديات والمؤسسات، ضرورة التّوصل إلى صيغة نهائية لتطوير وتفعيل المنظومة بما يتناسب مع حاجة المُستفيدين/ات، وغيرها.

ويأتي ذلك ضمن إطار مشرع قاميش2، الذي تنفذه المُنظمة بهدف المُساهمة في تعزيز قدرات المواطنين والبلديات لتحقيق مُشاركة أفضل وبناء السّلام والتّماسك المُجتمعي، في إقليم الجزيرة.

Related Posts