تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

لتعزيز دور المرأة في دعم الاستقرار وبناء السّلام والتّماسك الاجتماعي بيل تنفذ حملة حشد ومُناصرة

لتعزيز دور المرأة في دعم الاستقرار وبناء السّلام والتّماسك الاجتماعي … بيل تنفذ حملة حشد ومُناصرة

منظمة بيل – الحسكة

نفذت بيل حملة حشد ومناصرة بعنوان “جينا أميني”، وذلك لتمكين المرأة في المُساهمة بتعزيز قدرات المواطنين لدعم الاستقرار وتحقيق مُشاركة أفضل وبناء السّلام والتّماسك الاجتماعي، وذلك في مدينة الحسكة، شمال وشرق سوريا.

هذا وتضمنت الحملة التي استمرت لمدة 16 يوماً، جلستين حواريتين، ناقش خلالهما الحضور الذي كان جله من النّساء، دور المرأة في المجتمع المحلي، وبالأخص المرأة العاملة، والصّعوبات التي تعانيها النّساء.

وأشارت عدد من المُشاركات إلى الصّعوبات التي تعانيها المرأة في مُخيمات النّزوح، وخاصة في ظل غياب المُعيل، إذ عليها أن تأخذ على كاهلها دور المعيل للأسرة وكذلك الأم المُربية، وذلك في ظل النّظرة الدّونية الغير مُنصفة لها في مُجتمعاتنا.

وأجمعت المُشاركات على ضرورة تنظيم دورات توعوية دورية للنساء، إقامة مراكز دعم نفسي للنساء المُتضررات من العنف، ضرورة تفعيل وتطبيق قوانين العقد الاجتماعي التي تركز على حماية النّساء، … وغيرها.

كما وتضمنت الحلمة توزيع عدد من البروشورات التي تبين أسوأ مظاهر التّمييز ضد المرأة، كيفية إيقاف العنف الموجه للنساء، إبراز دور النّساء الفاعلات في المُجتمع.

وزار فريق المُنظمة عدد من مؤسسات الإدارة الذّاتية كـ “الكومينات، لجان المرأة، عدد من مؤسسات الاعلام المحلي ومُنظمات المُجتمع المدني، جمعيات مهجري رأس العين/سري كانيه، مؤتمر ستار، منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة، جمعيات ومراكز محلية وغيرها، رجال دين ووجهاء عشائر، نشطاء، أصحاب مصلحة وغيرهم”، وذلك للتوعية بهدف الحملة.

وسيتم في نهاية الحملة جمع العديد من التّواقيع ضمن عريضة، سيتم تقديمها لهيئة المرأة في شمال وشرق سوريا، المجلس التّشريعي في شمال وشرق سوريا، المجلس العام في شمال وشرق سوريا.

وتأتي الحملة ضمن إطار مشروع خابور2، الذي يهدف للمُساهمة في تعزيز قدرات المواطنين لدعم الاستقرار وتحقيق مُشاركة أفضل وبناء السّلام والتّماسك الاجتماعي.

Related Posts