تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

“من الظّلام إلى ممر للعبور” …المُساهمة في ترميم شبكة الإنارة يُحيي شارعاً في الرقة

“من الظّلام إلى ممر للعبور” …المُساهمة في ترميم شبكة الإنارة يُحيي شارعاً في الرقة

مُنظمة بيل_الرقة

تحول الشّارع الواصل بين الزّاوية الغربية الشّمالية لحديقة الاستقلال حتى دوار التّمثال في مدينة الرّقة، من الظّلام الدّامس، إلى موقع يمكن العبور منه ليلاً دون خوف، وذلك بعد أنّ رممت بيل شبكة الإنارة في حي التّعمير.

ومع دخول تنظيم الدّولة الإسلامية “داعش” إلى المدينة، والمعارك التي حدثت على خلفية وجوده، والدّمار الهائل الذي طال شبكات الإنارة والمياه والمباني، غدت المدينة المطلة على نهر الفرات مدينة أشباح لا تصلح للعيش جراء الدمار والحوادث عند المنعطفات.

وبعد خروج التّنظيم، بدأت أعمال إعادة التّرميم والإعمار، حيث قدمت بيل، منذ أربع أعوام، المواد والمُستلزمات الكهربائية اللازمة للعمل على ترميم شبكة الإنارة.

وتعاونت بلدية الشّعب مع المنظمة، إذ أمنت جميع الورش واليد العاملة والآليات اللازمة لإتمام العمل، لينتج عن ذلك ترميم 10 أعمدة إنارة وتركيب عمودين جديدين، حفر وردم خط لدفن الكبل الواصل بين الأعمدة، تركيب أجهزة الإنارة وتجهيز الشبكة للتشغيل.

وتسعى المنظمة من خلال عملها في الرّقة، إلى دعم التّعايش السلمي، وتعزيز القدرات المحلية من أجل تحقيق التّماسك الاجتماعي، وتحقيق الحوكمة التّشاركية والشّاملة.

Related Posts