تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

بيل تبحث تداعيات الوضع الاقتصادي في الجزيرة على الفئة الشّابة

بيل تبحث تداعيات الوضع الاقتصادي في الجزيرة على الفئة الشّابة

منظمة بيل- تربه سبي

عقدت بيل، جلسة لمناقشة الوضع الاقتصادي في الجزيرة، والتعرف على التحديات والصّعوبات التي تعيق التّقدم في التّنمية الاقتصادية وتوفير الخدمات اللازمة لتحقيق منطقة مُستقرة وآمنة، وذلك في مركزها بتربه سبي، شمال وشرق سوريا.

وناقشت الجلسة التي حضرها 14 مشاركاً/ة، تأثير الوضع الاقتصادي على الشّبان من حيث “الهجرة، الزواج، البطالة”، وأبرز أسباب تراجع الوضع الاقتصادي والخدمي في المرحلة الرّاهنة كـ “ضعف مصادر الدّخل، المعابر، تراجع العملة، المواد والحاجيات الضّرورية، الفساد، الحرب، سوء البنية التّحتية، الإفراط في الاعتماد على الدّول الأخرى، وغيرها”.

كما وتطرق الحضور إلى عدد من الحلول التي من شأنها تخفيف وطأة المشكلة، ومنها “توفير فرص العمل، تطوير قدرات الفئة الشّابة، رفع العقوبات، تحسين الواقع الخدمي في المنطقة، استقطاب الطاقات الشّبابية وأصحاب الخبرات، وتأمين فرص مناسبة لهم، الابتعاد عن الفكر الذاتي والبدء بالتّكفير بالجماعة، وغيرها”.

ويأتي ذلك ضمن إطار مشروع فين، الذي أطلقته المُنظمة للمساهمة في تأهيل ورفع مهارات الشّباب والنّساء والفئات المُهمشة في التّنمية المحلية، وتعزيز دور الثّقافة والفن في بناء السلام والتّعددية الدينية واللغوية والثّقافية.

Related Posts