تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

بيل تعرض عينة من تجارب نسائية ناجحة في المجتمع خلال جلسة

بيل تعرض عينة من تجارب نسائية ناجحة في المجتمع خلال جلسة

منظمة بيل- تربه سبي

نفذت بيل، جلسة حول “أهمية التّجارب النّسائيّة في تنمية المُجتمع”، عبر الاستماع إلى عدد من التّجارب التي خاضتها نساء، وبحث أهميتها في تطوير وتنمية المجتمع، وتعزيز الثقة بالنفس، في كافة مجالات الحياة، وذلك في تربه سبي، شمال وشرق سوريا.

هذا وحضر الجلسة 21 مُشاركاً/ة.

ورأت عدة نساء ممن روين قصصهن، أنّ المرأة في المُجتمع الحديث زادت مسؤولياتها مع التقدم المجتمعي، لأن دورها حالياً يتطلب المزيد من الثّقة بالنفس والارتقاء بأفكارها عالياً.

ووجدت أخريات أنّ المرأة تتكيف منذ القدم مع كافة الأعمال والظروف الحياتية، إذ عملت بالزّراعة، والحرف اليدوية وغيرها، وأنها قادرة على التّكيف مع الأزمات الحالية ومفرزاتها، وخصوصاً ما يتعلق بالوضع الذي تشهده البلاد.

هذا وتحدثت النساء عن تجاربهن الخاصة، فمعظمهنّ افتتحنّ مشاريعهن الخاصة.

كما وذكرنّ أبرز التّحديات التي تواجه المرأة العاملة، ومنها توصلن لمجموعة من الحلول والمقترحات التي من شأنها أن تخفف الضغط على المرأة، ومنها “إقامة جلسات تنموية وتعليمية مُكثفة، تقديم قروض ومنح مالية لتنمية المشاريع النسائية، الدعم النفسي، …إلخ”.

ويأتي ذلك ضمن إطار مشروع فين، الذي تنفذه المنظمة بهدف المساهمة في تأهيل ورفع مهارات الشّباب والنساء، والفئات المهمشة في التنمية المحلية وتعزيز دور الثقافة والفن في بناء السلام والتعددية الدينية واللغوية والثقافية.

Related Posts