تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي
بحث
Search

ندوة توعوية حول “دور الشّباب والمجتمع المحلي في الحفاظ على الواقع البيئي”

ندوة توعوية حول “دور الشّباب والمجتمع المحلي في الحفاظ على الواقع البيئي”

منظمة بيل- تربه سبي

نفذت بيل ندوة توعوية حول “دور الشّباب والمُجتمع المحلي في الحفاظ على الواقع البيئي”، بهدف تفعيل دور المُجتمع في تطوير وتنمية الواقع البيئي، والمُساهمة في تعزيز المعرفة والتّوعية لدى الشّباب للحفاظ على البيئة والحد من المُشكلات البيئية، وذلك في تربه سبي، شمال وشرق سوريا.

وناقش المُشاركون/ات، خلال النّدوة عدة مُشكلات بيئية في منطقة الجّزيرة من أبرزها “ظاهرة تلوث الأنهار، عدم وجود شبكات الصّرف الصّحي في بعض الأحياء الشّعبية، رمي القُمامة خارج السّلال، انحسار المساحات الخضراء، وغيرها”.

هذا ووضع المُشاركون/ات عدداً من الحلول للمُشكلات المطروحة كـ “نشر الوعي في المدارس والجّامعات، تدوير المخلفات والاستغناء عن المواد الضّارة بالطّاقة النّظيفة، منع قطع الأشجار وتشجيع حملات التّشجير، تفعيل دور الشّباب والمُجتمع ومنظمات المجتمع المدني في هذا المجال، ومنع الصّيد والرّعي الجّائر وغيرها”.

وتأتي الفعالية ضمن إطار مشروع فين، الذي تنفذه المُنظمة للمساهمة في تأهيل ورفع مهارات الشّباب والنّساء والفئات المُهمشة في التنمية المحلية، وتعزيز دور الثقافة والفن في بناء السلام والتعددية الدينية واللغوية والثقافية.

Related Posts